خطوات بسيطة لزيادة سرعة هاتفك الاندرويد !


السلام عليكم كيف الحال اتمنى ان تكونو في اتم الصحة و العافية موضوع هده التدوينة هو عن كيفية تسريع اجهزة الاندرويدو بما  أجهزة "أندرويد" بمجموعة من التطبيقات المعدة مسبقاً، وبما أنها لا تكفي، فأنت تلجأ لزيادة التطبيقات بحسب رغبتك، وهو ما يؤدي في النهاية إلى بطء الجهاز، فإليك طرق قد تساعد في جعل الجهاز سريعاً من جديد.

1) تخلص من التطبيقات التي لا تحتاجها وقم بتخزين ما تريده من معلومات في خدمات الإنترنت مثل Google Drive وDropbox، بالنسبة للـ"تابليت" يمكنك نقل بعض التطبيقات إلى كارت SD وذلك بالدخول على قائمة التطبيقات والقيام بعملية النقل.

2) قم بمسح معلومات التطبيقات المخبئة التي تسبب بطء في الهاتف أو الـ"تابليت"، يمكنك الاستعانة ببرامج مثل Clean master أوApp Cache Cleaner للقيام بهذه المهمة أوتوماتيكياً.

3) قم بمسح التطبيقات المصغرة Widgets التي في الكثير من الأحيان تقلل من سرعة الجهاز وعمر البطارية، وكذلك الخلفيات الحيةLive wallpapers.

4) اذهب إلى الضبط أو settings في أجهزة "أندرويد" ثم إلى About phone لتختار من القائمة Build number وتضغط عليها 7 مرات، لتنتقل إلى developer option وهو الخيار الذي يتيح لك الكثير من الأشياء في الجهاز، مثل تقليل سرعة الـAnimations مما سيزيد من سرعة الجهاز، سواء الهاتف الذكي أو الـ"تابليت"، لكن يجب أن يكون المستخدم عالماً جيداً لخطوات استخدام هذا الخيار.

5) تابع دائماً قائمة "تحديث النظام" لتحميل نظام تشغيل جديد قد يكون صدر لهاتفك.

6) هناك من يستعين بخاصية الـ"روت" أو Rooting للتحكم في برامج جهاز الـ"أندرويد" والتحكم بها، لكن هذه الخاصية تحتاج إلى محترف، فالخطأ قد يؤدي لعطل الجهاز بالكامل.

تعليقاتكم تدعمنا نحو الامام 

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

هل أعجبك الموضوع ؟

اذا كان لديك اي استفسار عزيزي الزائر بامكانك وضعه في تعليق!

هناك تعليق واحد:

مدونة اقلام الويب هي مدونة تهتم بكل ماله بتقنيات تطوير الويب عامة وبلوجر بشكل خاص,هدفنا هو مثل جميع اهداف المدونات الاخرى وهو اثراء المحتوى العربي فيما يخص الويب والتقنية,مقر المدونة بالمغرب,تحت ادارة ياسين بوصباع